أنت هنا

الإثنين 12 ربيع الثاني 1433هـ العدد 14403 الموافق 5/3/2012م



 

الجزيرة - فهد بن نومة 

استقبل وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري بمكتبه، بفرع إمارة مكة المكرمة في محافظة جدة، وفد المركز الوطني لأبحاث الشباب برئاسة الأمين العام للمركز الوطني لأبحاث الشباب الدكتور نزار بن حسين الصالح، وقد هدفت الزيارة إلى التعريف بالمركز الوطني لأبحاث الشباب والأنشطة التي يقوم بها المركز من أجل الشباب، ضمن خطة المركز الوطني للتواصل مع أمراء المناطق ووكلاء الإمارات والجامعات السعودية والقيادات الشبابية في كل منطقة من مناطق المملكة.
ورحب الدكتور الخضيري بوفد المركز الوطني لأبحاث الشباب، مثمناً هذه الزيارة، معتبراً إياها بأنها تدل على حرص المركز واهتمامه، وتحدث الدكتور الخضيري عن تجربة إمارة مكة المكرمة في إشراك الشباب في عدد من المشاريع والتجارب التي قامت بها الإمارة في الاستفادة من هذه الطاقات، واستعرض بعض ما قدمت الإمارة لخدمة الشباب بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.
من جهته أبدى د. الصالح سعادته بما سمع من برامج وأنشطة موجهة لشباب منطقة مكة المكرمة، مبيناً أن المركز الوطني لأبحاث الشباب يهدف لإجراء الدراسات والبحوث والقياسات والاستبيانات حول القضايا المتعلقة بالشباب؛ الاجتماعية والنفسية والسلوكية، ووضع المقترحات والتوصيات للارتقاء بمستوى الشباب وعلاج ما يعترضهم من مشكلات.
وبين الدكتور الصالح في حديثه أن المركز الوطني لأبحاث الشباب، يقيم العديد من حلقات النقاش مع الشباب والمسؤولين لمناقشة القضايا الشبابية المتعددة، ويوفر قاعدة معلومات بحثية متجددة للباحثين والمتخصصين في الشأن الشبابي.
وقد أبدى وكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري رغبة الإمارة بعقد اتفاقية تعاون بين المركز الوطني لأبحاث الشباب، وإمارة منطقة مكة المكرمة من خلال التعاون مع المجلس الشبابي في منطقة مكة ومن خلال مشروع يحمل مسمى أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل، وقد رحب الدكتور الصالح ووعد بتنفيذ ذلك قريباً جداً.
وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور نزار الصالح درعاً تذكارياً للدكتور عبد العزيز الخضيري والتقطت الصور التذكارية.

old nid: