Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عنوان البحث
اتجاهات النزلاء نحو برامج التعليم والتدريب المهني في المؤسسات الإصلاحية (دراسة مسحية في إصلاحيات الرياض ، جدة ، الدمام)
اسم الجامعة
أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية
الكلية
معهد الدراسات العليا
القسم
قسم العلوم الاجتماعية – برنامج التأهيل والرعاية الاجتماعية
اسم المشرف
د. أحمد حويتي
نوع الرسالة
ماجستير
تاريخ المناقشة
1414هـ - 1994م
ملخص الرسالة
<p class="rtejustify">
<span style="font-size:14px;"><span style="font-family:tahoma,geneva,sans-serif;"><span style="color:#008000;"><strong>أهم النتائج :</strong></span><br />
&nbsp;توجد عوامل مؤثرة في اتجاهات النزلاء نحو برنامج التعليم تحد من إقبالهم عليه وهي : النزيل نفسه ، عوامل اجتماعية، بيئة السجن، البرنامج نفسه، وقد ظهر ذلك في عبارات ، التقصير من النزيل، عدم المفاضلة، كونه داخل الإصلاحية، نظرة المجتمع السابقة، تأثير الزملاء، وقت الإعاشة، تهيئة الجناح، عدم الاستفادة من تخفيض المحكومية.<br />
&nbsp;توجد عوامل مؤثرة في اتجاهات النزلاء نحو برنامج التعليم تحد من إقبالهم عليه وهي : النزيل نفسه ، عوامل اجتماعية، بيئة السجن، البرنامج نفسه، وقد ظهر ذلك في عبارات ، التقصير من النزيل، عدم وجود البرامج التي يرغبها النزيل، كونه داخل الإصلاحية، عدم المفاضلة، تفضيل العمل في القطاع الحكومي، العمل في التجارة، نظرة المجتمع السابقة، عدم وجود الحوافز، عدم الاستفادة من تخفيض المحكومية.<br />
&nbsp;يوجد اختلاف في اتجاهات النزلاء نحو التعليم باختلاف بعض الخصائص الشخصية وهي : الحالة الاجتماعية، الدخل الشهري ، وقد وجدت فروق ذات دلالة إحصائية .<br />
&nbsp;يوجد اختلاف في اتجاهات النزلاء نحو التعليم باختلاف بعض الخصائص الشخصية وهي : المهنة، الدخل الشهري ، نوع الجريمة، وقد وجدت فروق ذات دلالة إحصائية .&nbsp;</span></span></p>
تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:08ص