أنت هنا

Submitted by root_ksu1_drupal on الإثنين, 06/09/2014 - 07:13
عنوان البحث: 
تقدير الذات وعلاقته بالسلوك العدواني لدى طلبة المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض
اسم الجامعة: 
أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية
الكلية: 
كلية الدراسات العليا
القسم: 
قسم العلوم الاجتماعية
اسم المشرف: 
قسم العلوم الاجتماعية
نوع الرسالة: 
ماجستير
تاريخ المناقشة: 
1424هـ - 2003م
ملخص الرسالة: 
<span style="font-family: tahoma,geneva,sans-serif"><span style="font-size: 14px"><span style="color: #008000"><strong>أهداف الدراسة :</strong></span><br /> تحديد العلاقة بين تقدير الذات والسلوك العدواني لدى طلبة المرحلة المتوسطة.<br /> تحديد مدى العلاقة بين تقدير الذات العائلي وأبعاد السلوك العدواني لدى طلبة المرحلة المتوسطة.<br /> تحديد مدى العلاقة بين تقدير الذات المدرسي وأبعاد السلوك العدواني لدى طلبة المرحلة المتوسطة.<br /> تحديد مدى العلاقة بين تقدير الذات الرفاقي (جماعة الأصدقاء) وأبعاد السلوك العدواني لدى طلبة المرحلة المتوسطة.<br /> <br /> <strong><span style="color: #008000">أهم النتائج :</span></strong><br /> توجد علاقة ارتباطيه سالبة دالة إحصائيا عند مستوى (0,01) بين مستويات تقدير الذات (تقدير الذات العائلي ، تقدير الذات المدرسي، تقدير الذات الرفاقي &quot;جماعة الأصدقاء&quot;) والسلوك العدواني لدى طلبة المرحلة المتوسطة.<br /> توصلت النتائج إلى أن تقدير الذات العائلي، وتقدير الذات المدرسي منبئان للسلوك العدواني، وأشارت النتائج إلى أن تقدير الذات العائلي يعتبر أكثر إسهاماً في التنبؤ بالسلوك العدواني من تقدير الذات المدرسي.<br /> توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستويات تقدير الذات (المرتفع، المتوسط، المنخفض) والسلوك العدواني لدى طلبة المرحلة المتوسطة لصالح تقدير الذات المنخفض، وتقدير الذات المتوسط.<br /> عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تقدير الذات ووظيفة ولي الأمر من جهة، والسلوك العدواني من جهة أخرى لدى طلبة المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض.<br /> عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تقدير الذات والمستوى التعليمي لولي الأمر من جهة، والسلوك العدواني من جهة أخرى لدى طلبة المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض. </span></span>